Pag. A

ِ

قال تعالى : يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا{66} وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا{67} رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْناً كَبِيراً{68} ( سورة الأحزاب )

الصفحة السابقةاضغط هنا للإنتقال إلى الصفحة الرئيسية للكتابالصفحة التالية

جميع الحقوق محفوظة لموقع البرهان

الأربعاء، نوفمبر 11، 2009

صدق أو لا تصدق.. قبر (عزرا) اليهودي مزار لأتباع (الصدر ) في العمارة ! - تقرير مصوّر

نشر موقع أخبار اسرائيل باللغة العبرية تقرير بقلم الحاخام شالوم الياشيف جاء فيه:
هذه الصور الاربعة الرائعة هي لقبر عزرا في العمارة منذ الرحيل الجماعي لليهود، والموقع الان مزارا لدى الشيعة..! والمجتمع اليهودي الصغير دفع اموال لاصلاح المرقد.

هنا في سهول نهر دجلة يقع ضريح عزرا نبي اليهود الذين عادوا الى القدس في نهاية (المنفى البابلي)..! ووفقا لعلماء الكتاب المقدس عزرا توفي وهو في عمر 120 عاما في بلاد ما بين النهرين يعتقد السكان المحليون ان عزرا وافته المنيه اثناء التجول عبر المنطقة في العمارة.

ضريحه لايزال موجود في هذه المنطقة في محافظة العمارة المليئة بانصار مقتدى الصدر، و (بشير زالان) هو القيم على ضريح عزرا والذي ورث المهنة منذ 100 عام من الاب.. يتحرك بعكازين، وقد أوكلت له مهمة تصريف الاعمال منذ وقت طويل..

صورة الصدر معلقة في غرفة في الضريح، والناس يزورون القبر ويقدمون النذور وهم لا يعرفون من هو عزرا...! (بشير زالان) يقول انه لم يتلق اي دعم مالي من الحكومة العراقية ، لكن ظهر احد المقاولين وقام بدفع الاموال لاصلاح المرقد في وقت سابق ويرجح انه يهودي من جماعة اخرى.

اذا كان الضريح قد نسي بعد قيام دولة اسرائيل عام 1948 ، عندما ترك معظم اليهود العراق، لكن لايمكن ان ننسى تاريخنا وثقافتنا، فهو مثل غيره من الانبياء في الكتاب المقدس.!
_______

كما يبدو أن أتباع الصدر لم يعد يهمهم لمن يعود ذاك المرقد أو القبر، فكلها مزارات والسلام..! أو أن هناك علاقة حميمية لانعرفها بين العمائم الصدرية واللحى اليهودية؟

ونترككم مع الصور..!

6020-1

كتابات يهودية

6021-2

المزار

6022-3

جماعة الصدر يطوفون حول القبر

6023-4

6024-5

الحاخام اليهودي مسؤول المرقد

حسن أبو داهش - حيفا

Blog Widget by LinkWithin

هناك تعليق واحد:

  1. لا عجب فهؤلاء يخرجون من مزبلة اليهوية الم يكن مؤسسهم ابن سبا يهوديا فلا عجب و لا تستغرب ان جاء من يدافع منهم عن هذا العمل الشركي اساسا ، جزاكم الله خيرا على فضح مجوس العصر

    ردحذف